خاص.. الأوليمبي يسعى لإقامة معسكرات شهرية استعدادا لطوكيو 2020
الشروق نيوز -

محمد عبد المحسن
نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:30 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:30 م

يسعى الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، الوصول لاتفاق مع لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، يسمح له بتجميع المنتخب خارج أوقات التوقف الدولي.

وعلمت «الشروق» مأن هناك محاولات مكثفة في الفترة الأخيرة للحصول على موافقة لجنة المسابقات بتجميع اللاعبين كل شهر بدون التعارض مع جدول مبارايات الدوري الممتاز.

وقال المصدر في تصريحات خاصة: «نسعى للوصول مع لجنة المسابقات إلى اتفاق يمكننا من تجميع لاعبي المنتخب الأولمبي مرة واحدة على الأقل كل شهر ولمدة 3 أيام، من أجل الحفاظ على حالة الانسجام والروح العالية لدى اللاعبين».

وأضاف المصدر: «بدأنا بالفعل في التجهيز للاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ولدينا 6 عروض من منتخبات تنتمي لمدارس كروية مختلفة لمواجهتها خلال الفترة المقبلة في مباريات ودية قبل الأولمبياد».

وتابع: «في حالة الوصول إلى اتفاق مع لجنة المسابقات، فإن التجمع سيكون بشكل شهري ولمدة 72 ساعة أو 48 ساعة، بحيث نستطيع على الأقل خوض تدريبين للاعبين على خططنا الخاصة بالاستعداد للأولمبياد».

جدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي قد ضمن تأهله لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي تنطلق منافسات كرة القدم بها في يوليو من العام المقبل، وذلك بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 من نوفمبر الماضي.



إقرأ المزيد