اتحاد الكرة: إقامة مباراتي القمة في 5 أيام أمر «طبيعي» يحدث في كل دول العالم
الشروق نيوز -

إبراهيم سعيد
نشر فى : الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:58 ص | آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 2:03 ص

قال جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة ، أن إقامة مباراتي قمة بين الأهلي والزمالك في وقت قصير، أمر طبيعي، وتكرر من قبل عام 2007.

ويلتقي قطبي الكرة المصرية، ناديي الأهلي والزمالك يوم 20 فبراير المقبل، في كأس السوبر بالإمارات ثم يتواجهان مرة أخرى في بطولة الدوري يوم 24 من نفس الشهر.

وقال جمال، في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة "القاهرة والناس": "لو عدنا بالتاريخ بعض الشيء موسم 2007 حدث نفس الأمر، وريال مدريد وبرشلونة الناديان العريقان لعبا عددًا من المباريات المتتالية كثيرة جدًا، يجب أن نعتاد في مصر على ذلك".

وتابع: "حدث ضغط في الموسم الماضي وتلاحم موسمين متتاليين، كان لا يوجد مرحلة انتقالية بين الموسمين، لا نريد أن نصل لهذا الوضع مرة أخرى، هذا الموسم استثنائيًا، بحيث إن المباريات كلها يجب أن تكون منضبطة، وتتنهي في فترة محددة حتى يأخذ اللاعبون فترة راحة، ويقدر مدربوا الفرق أن يقيموا فترات إعداد".

وواصل: "واضح جدًا معظم أندية مصر تشارك في البطولة العربية والإفريقية، لا تقدر أن تقيم فترة إعداد، من المفترض أن تكون ما بين 8 إلى 12 أسبوعا".

وأردف: "لو بدأنا تأجيل المباريات، سيتم تكرار الموسم الماضي في التأجيلات، ممكن أن يكون هناك ضغط في المباريات ولكن هناك قائمة بها 30 لاعبًا وعناصر من الناشئين، يجب على الأجهزة الفنية أن تدفع بعدد من الناشئين".

واستكمل: "يجب على المدربين أن يقوموا بعملية التدوير مثلما شاهدنا في أوروبا، مباراة ليفربول في الكأس فريق كامل بالصف الثاني، يجب أن تتواجد هذه الثقافة في مصر لكي يكون هناك بطولة منتظمة".

واختتم: "سيكون هناك تفاصيل مختلفة في مباراة كأس السوبر، من ناحية المكاسب المادية لاتحاد الكرة أو لفريقي الأهلي والزمالك، هناك مكاسب رياضية واجتماعية ومادية سيتم الإعلان عنها غداً في المؤتمر الصحفي".



إقرأ المزيد