رابطة اللاعبين الإنجليزية تدعو لاجتماع عاجل لمناقشة تخفيض الأجور
الشروق نيوز -

وكالات
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 3:46 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 3:46 م

تسعى رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا (PFA) إلى إجراء محادثات مع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حول قرار تخفيض أجوز اللاعبين بالبريميرليج، بسبب الأضرار المالية الواقعة على الفرق نظرا لإيقاف النشاط الكروي.

ونشرت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا بيانا من أجل التعليق على هذا الأمر، جاء نصه:" كما هو الحال في العديد من الصناعات الأخرى ، فإن أزمة فيروس كورونا الحالية لها تأثير شديد على الوضع المالي للعبة".

وأضاف اليبان:" من أجل التعامل مع هذا الوضع ، دعت رابطة اللاعبين المحترفين إلى عقد اجتماع عاجل مع كل من الدوري الممتاز "بريميرليج" ودوري كرة القدم الإنجليزي "تشامبيونشيب"،  لمناقشة تأثير أزمة فيروس كورونا على الوضع المالي للأندية واللاعبين."

وذكر تقرير سابق لصحيفة "ميرور" البريطانية أن أندية الدوري الإنجليزي ترغب في تخفيض أجور لاعبيها بنسبة قد تصل إلى 50%.

وتم تعليق جميع أنشطة كرة القدم في إنجلترا حتى 30 أبريل المقبل، مما تسبب في خسائر فادحة للأندية وتحديدا فيما يخص عائدات يوم المباراة، حيث طلبت الأندية من اللاعبين الخضوع لمسألة تخفيض رواتبهم.

The PFA has called for an urgent meeting with both the Premier League and English Football League to discuss the impact that the #COVID19 crisis is having on the finances of both clubs and players.

Read more: https://t.co/AwqljcmfjB

— Professional Footballers' Association (@PFA) March 25, 2020


إقرأ المزيد