يوب هاينكس سيعود لتدريب بايرن ميونيخ
إيلاف -

 سيعود يوب هاينكس لتدريب فريقه السابق بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه، حسب ما ذكرت صحيفة "بيلد" الخميس على موقعها في شبكة الانترنت.

ولم يؤكد الخبر أي مصدر آخر.
 
وساهم هاينكس (72 عاما)، لاعب المنتخب الالماني في السبعينات، بكتابة اجمل فترة في التاريخ الحديث لبايرن عندما قاده الى الثلاثية، الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، في 2013. وكانت المرة الاخيرة التي يتوج فيها الفريق البافاري على الصعيد الاوروبي.
 
وذكرت بيلد "بايرن يعيد يوب هاينكس من تقاعده"، مشيرة الى ان هذا الخيار الذي لم يتوقعه احد سيلبي منطقا معينا.
 
ولاعادة النظام الى غرفة تغيير الملابس المضطربة جدا، كان من الضروري اختيار رجل قوي الشخصية وملم بالنادي.
 
ويحتل بايرن المركز الثالث في ترتيب الدوري بعد المرحلة السابعة، ولقي خسارة ثقيلة الاسبوع الماضي امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دوري ابطال اوروبا ادت الى اقالة انشيلوتي من منصبه.
 
وتردد وسائل الاعلام منذ ايام ان طوماس توخل مدرب بوروسيا دورتموند السابق ويوليان ناغلسمان مدرب هوفنهايم هما الابرز لخلافة انشيلوتي، وان توخل يجري فعلا مفاوضات مع ادارة النادي البافاري في هذا الصدد.
 
لكن بيلد اشارت الى ان هاينكس وافق على المهمة حتى نهاية الموسم، ما يمنح النادي الوقت لايجاد حل دائم للتعاقد مع مدرب جديد.
 
وتولى هاينكس تدريب بايرن في ثلاث فترات، من 1987 الى 1991، ولفترة وجيزة في 2009، وبين 2011 و2013.
 
وتولى مساعد المدرب ونجم الفريق السابق، الفرنسي ويلي سانيول مهمة تدريب بايرن في مباراته ضد هرتا برلين الاحد في المرحلة السابعة من البوندسليغا (2-2).
 
وكان أنشيلوتي تولى الادارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2016 خلفا للاسباني جوسيب غوارديولا، وقاده الى لقب الدوري المحلي، وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد الاسباني الموسم الماضي، كما توقف مشواره في دور الاربعة لمسابقة كأس المانيا بخسارته على ارضه امام غريمه التقليدي دورتموند.


إقرأ المزيد