نيمار ومبابي خارج تشكيلة باريس سان جيرمان ضد تولوز
سبورت 360 -

الأموال تصنع تاريخ باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

13 مباراة 13 فوز 45 هدف 39 نقطة من 39 نقطة، هذه هى أرقام نادي باريس سان جيرمان بعد مرور ثلاثة عشر جولة من عمر الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

باريس سان جيرمان لا يتعادل ولا يخسر، يمتلك 39 نقطة العلامة الكاملة بعد 13 جولة من عمر الدوري الفرنسي الذي يتصدره بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي ليل صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة.

بالتأكيد ليست أرقام طبيعية، لو نظرنا إلى أى دوري أخر بعد نفس هذه الفترة لن نجد هذه الأرقام والفوارق الكبيرة، هكذا صنعت الأموال الفارق في الدوري الفرنسي.

نادي العاصمة الفرنسية باريس الذي كان في مكانة أقل من المتوسطة أوروبياً ومحلياً تغيرت مكانته تماماً بعد عام 2011 عندما تم بيعه لأحد المستثمرين العرب، والذي جعله النادي الأغلى والأغنى في فرنسا.

باريس سان جيرمان حالياً هو أحد أكثر الأندية في العالم ربحاً من كرة القدم، حيث وصلت العائدات السنوية له مبلغاً ضخماً قيمته 486 مليون يورو جعله في المركز السابع بين أندية العالم.

الاستثمار جعل من باريس سان جيرمان ليس نادياً لكرة القدم فقط، بل هناك أكاديمية ضخمة بالعاصمة الفرنسية تحت مسمى ورعاية النادي الباريسي للاعبين الشباب وصغار السن من جميع أنحاء العالم، وأيضاً فريق كامل لكرة القدم للسيدات.

باريس سان جيرمان حالياً يحتل المرتبة الحادية عشر بين الأندية الأكثر قيمة في عالم كرة القدم، حيث وصلت قيمته المالية إلى 825 مليون يورو.

الأموال تجلب الألقاب..

باريس سان جيرمان قبل بيعه في عام 2011، كان يمتلك في تاريخه عدد 2 دوري فرنسي فقط موسمى 1985-1986 و 1993-1994، ولكنه الآن يمتلك 7 بطولات.

غاب باريس سان جيرمان عن التتويج ببطولة الدوري الفرنسي منذ عام 1994 وحتى عام 2013 أى بعد موسم واحد فقط من بيعه وبداية العصر الجديد تحت قيادة المستثمرين العرب.

باريس سان جيرمان من وقتها فاز بجميع نسخ الدوري الفرنسي ماعدا موسم 2016-2017 والذي فاز وقتها به فريق الإمارة الفرنسية موناكو والذي يحتل المركز التاسع عشر في ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الحالي.

منافس باريس سان جيرمان الوحيد في المواسم الأخيرة يحتل حالياً المركز التاسع عشر برصيد 7 نقاط بفارق 32 نقطة كاملة عن باريس سان جيرمان الذي لم يخسر أى نقطة حتى الآن.

أموال باريس سان جيرمان تغلبت على كل شئ في الدوري الفرنسي، التاريخ، المواهب والشعبية، شعبية وتاريخ مارسيليا الفرنسي أصبحت تتراجع موسمياً وحتى ليون الذي فاز بالدوري الفرنسي 6 مواسم متتالية، نجح العملاق الباريسي في معادلة رقمه وهو الفوز بالدوري الفرنسي 7 مرات.

باريس سان جيرمان الآن على بعد فقط مدة من الزمن للحصول على لقب الدوري الفرنسي الثامن في تاريخه لمعادلة رقم موناكو التاريخ في الفوز بالبطولة ويقترب بشدة من الأرقام القياسية لمارسيليا وسانت إيتيان 10 بطولات.



إقرأ المزيد