بعد سحبها من الكاميرون... المغرب يقترب من تنظيم نهائيات أفريقيا لكرة القدم
-

قال عضو لجنة المسابقات في الجامعة المغربية لكرة القدم، سعيد بلخياط، اليوم الجمعة، أن "المغرب أصبح قريبا من الفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم العام المقبل، بعد أن قرر الاتحاد الأفريقي رسميا، اليوم الجمعة، سحب تنظيم النهائيات من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها لاستضافة التظاهرة".

نواكشوط — سبوتنيك. وأضاف المسؤول المغربي بأن الاتحاد الأفريقي عاين من خلال اللجان التي أرسلت المشاكل والصعوبات التي ستعترض تنظيم النهائيات في الكاميرون، خاصة إنه لأول مرة سيتم تنظيم النهائيات بـمشاركة 24 فريقا بدلا من 16.

وأكد بلخياط أن جنوب أفريقيا تعد المنافس الأبرز للمغرب في تنظيم النهائيات.

 

وقرر الاتحاد الأفريقي سحب تنظيم منافسات "كان- 2019" المقرر انطلاقها في يونيو/ حزيران المقبل، من الكاميرون، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الذي عقده الجمعة في العاصمة الغانية أكرا.

وأعلن الـ"كاف" (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) بأن الكاميرون جاهزة فقط بنسبة 60 بالمئة لاستضافة الفعالية الدولية، وهي نسبة أقل من النسبة التي حددها الاتحاد القاري في دفتر التحملات الخاص بالمسابقة والمتمثلة في 85 بالمئة.

وسيفتح الاتحاد الأفريقي غدا السبت، الباب أمام الاتحادات والدول القارية الراغبة في نيل شرف استضافة هذا الحدث، وينتظر أن يعلن عن البلد المستضيف بداية شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكان المغرب قد أبدى في وقت سابق، استعداده التام لاستضافة البطولة في حال قرر 'الاتحاد الأفريقي نقلها من الكاميرون.