محرز وصلاح يتصدران العرب المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
-

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 15 لاعباً عربياً ضمن قائمة تضم 34 لاعباًمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية في عام 2018.

وتقدم القائمة كلٌ من النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، والمصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنكليزي، إضافة إلى نجم المنتخب المغربي ونادي يوفنتوس الإيطالي، المهدي بنعطية، والدولي التونسي وهبي الخزري، نجم نادي سانت إيتيان الفرنسي.

وضمت القائمة 15 لاعباً عربياً، حيثُ شهدت تواجد أربعة لاعبين جزائريين، وهم بالإضافة إلى رياض محرز، كل من: ياسين براهيمي نجم نادي بورتو البرتغالي، ويوسف بلايلي نجم الترجي الرياضي التونسي الذي ساهم في فوز فريقه في دوري أبطال أفريقيا مؤخراً، بالإضافة إلى نجم نادي وفاق سطيف الجزائري، عبد المؤمن جابو.

وشهدت القائمة ترشيح ثلاثة لاعبين مصريين، هم بالإضافة إلى محمد صلاح، كل من أحمد جمعة لاعب النادي المصري، ووليد سليمان لاعب النادي الأهلي، وخمسة لاعبين مغاربة هم بالإضافة إلى المهدي بنعطية كل من أيوب الكعبي لاعب نادي هيبي تشاينا فورتون الصيني، وحكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي، وإسماعيل الحداد نجم الوداد البيضاوي، ومحمود بنحليب لاعب الرجاء البيضاوي، وعرفت اللائحة أيضاً تواجد ثلاثة لاعبين تونسيين هم وهبي الخزري وأنيس البدري وطه الخنيسي لاعبا الترجي التونسي.

وعرفت القائمة تواجد العديد من نجوم القارة الأفريقية الناشطين في مختلف الدوريات، على غرار الغابوني بيير إمريك أوباميانغ نجم أرسنال الإنكليزي، والسنغالي ساديو ماني، والغيني نابي كيتا نجمي ليفربول الإنكليزي.

وفيما يخص جائزة أفضل اللاعبين الشبان في القارة، فشهدت القائمة تواجد لاعبين عربيين هما المغربيان أشرف حكيمي نجم بوروسيا دورتموند الألماني، ومحمود بنحليب لاعب الرجاء البيضاوي. وفي قائمة أفضل المدربين تم ترشيح المغربي رشيد الطاوسي، المدرب السابق لنادي وفاق سطيف الجزائري، ومدرب المنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رينار، بالإضافة إلى مدرب موريتانيا كورنتين مارتينز.

وسيتم تقليص قوائم اللاعبين والمدربين المعنيين بالجوائز التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي، إلى غاية موعد الإعلان الرسمي عن الفائزين يوم 8 يناير/كانون الثاني المقبل في العاصمة السنغالية دكار.