«فيفا» يفاجئ قطر بإمكانية زيادة المنتخبات لـ48 بمونديال 2022
الوطن نيوز -
«فيفا» يفاجئ قطر بإمكانية زيادة المنتخبات لـ48 بمونديال 2022

منذ 21 دقيقة

«فيفا» يفاجئ قطر بإمكانية زيادة المنتخبات لـ48 بمونديال 2022

انفانتينو رئيس فيفا

أخبار متعلقة

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، إنه من الممكن تطبيق زيادة عدد منتخبات المونديال لـ48 منتخبا في كأس العالم المقبلة، والتي ستنظمها قطر في 2022.

وقال "إنفانتينو" في تصريحاته إن "فيفا" يسعى لزيادة عدد المنتخبات المشاركة وكان القرار اتخذ فى وقت سابق بتطبيقه فى 2026، لكن مسئولي الاتحاد يفكرون فى تقديم الموعد واعتماد النظام الجديد بـ48 فريقا فى 2022.

وأشار رئيس "فيفا" إلى أن اعتماد النظام الجديد في مونديال 2022 سيمثل تحديا كبيرا خاصة أن البطولة ستقام فى قطر، وبالتالي هناك مقترح لمشاركة التنظيم مع دولة أخرى بالجوار لضمان نجاح البطولة.

وأضاف: "بعد التوسعات في البطولة سنقوم بمضاعفة عدد الدول القادمة من آسيا واتخذنا هذا القرار بالإجماع، وهذا يكشف أننا نفكر بالمستقبل.

وكان "انفانتينو" أبدى قلقه من قدرة قطر على استضافة بطولة كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها بعد ثلاثة أعوام، وذلك خلال المؤتمر الدولي للرياضة في دبي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الأمير وريث دبي ورئيس مجلس الرياضة في دبي.

جدير بالذكر أنه سيتم خلال حفل "جلوب سوكر" توزيع عدد من الجوائز منها أفضل لاعب في 2018، والتي حسمها كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، وسيتم تسليمه الجائزة، غدا، بعد تفوقه على كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، وأنطوان جريزمان، لاعب أتليتكو مدريد.

وسيتم توزيع عدد آخر من الجوائز كالتالي:

أفضل مدرب في العالم لعام 2018

دييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد) – ماسيميليانو أليجري (يوفنتوس) – ديديه ديشامب (فرنسا) - يورجن كلوب (ليفربول) – زين الدين زيدان (ريال مدريد).

أفضل ناد في العالم لعام 2018

أتلتيكو مدريد الإسباني – ريال مدريد الإسباني – ليفربول الإنجليزي.

أفضل وكيل أعمال لاعبين في العالم لعام 2018

البرتغالي خورخي مينديز – الإيطالي ستيفانو كاستانيا – الإنجليزي جوناثان بارنيت.



إقرأ المزيد