ريال مدريد يدخل الموسم الجديد بالتشكيلة الأغلى في تاريخه
الشروق نيوز -

إبراهيم سعيد
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 1:56 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 1:56 م

بعد أن أبرم العديد من الصفقات المميزة، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية، أصبح نادي ريال مدريد الإسباني، يمتلك الموسم الجديد 2019 – 2020، أغلى تشكيله في تاريخ النادي، بقيمة وصلت إلى مليار و230 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، في تقريرها اليوم الخميس، أن ريال مدريد يدخل الموسم الجديد، بأغلى تشكيل في تاريخه، بعد الصفقات القوية التي تعاقد معها والتي تجاوزت حاجز الـ300 مليون يورو.

وسيمتلك زيدان مسؤولية وفرصة تدريب ثاني أعلى قائمة في الدوريات الأوروبية، والأعلى في تاريخ النادي الملكي.

واستطاع الفريق الأبيض الذي يوجد حاليًا في معسكر مونتريال بكندا، تجاوز القيمة التاريخية بفضل وصول الصفقات الجديدة، منها إيدير ميليتاو بقيمة 70 مليون يورو، وميندي بقيمة 30 ميلون يورو والنجم البلجيكي إدين هازارد بمبلغ 150 مليون يورو والبرازيلي رودريجو جويس بقيمة 40 مليون يورو والصربي لوكا يوفتيش بقيمة 60 مليون يورو، مما أدى إلى ارتفاع القيمة الكلية إلى 350 مليون يورو.

ويوجد في قائمة الريال الحالية لاعبون آخرون ساعدوا على رفع القيمة النهائية بينهم فينسيوس جونيور بقمية 70 مليون يورو بالتساوي مع رافاييل فاران، بالإضافة إلى ماركو أسينسيو برصيد 60 مليون يورو بالتساوي مع كل من توني كروس وكاسيميرو، هذه الأرقام جعلت إجمالي قائمة النادي الملكي تصل إلى مليار و230 مليون يورو.

أضافت الصحيفة أن تشكيل النادى الملكى يعد ثانى أغلى تشكيل بين أندية أوروبا، خلف نادى مانشستر سيتي الإنجليزي، والذى يحتل الصدارة بقيمة مليار و 260 مليون يورو، والذى يضم بين صفوفه 4 لاعبين يتخطى ثمنهم الـ100 مليون يورو وهم برناردو سيلفا، ليروى سانى، دى بروين ورحيم سترلينج.

واحتل نادى برشلونة الإسبانى المرتبة الثالثة فى قائمة أغلى الأندية الأوروبية بقيمة مليار و 114 مليون يورو، ثم ليفربول الإنجليزي بطل دورى أبطال أوروبا بقيمة مليار و 90 مليون يورو ثم وصيفه توتنهام بقيمة 947 مليون يورو بالتساوى مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاء أتلتيكو مدريد فى المركز السادس بقيمة 910 مليون يورو، ثم يوفنتوس الإيطالي بقيمة 871 مليون يورو، تشيلسي الإنجليزي بطل الدوري الأوروبى بـ868 مليون يورو وأخيرا بايرن ميونخ الألمانى بقيمة 757 مليون يورو.



إقرأ المزيد