فورمولا 1: هاميلتون الأسرع لـ مرسيدس في تجارب المجر الثالثة
أوتوسبورت -

سجل سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالثة من جائزة المجر الكبرى الجولة 12 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، في ظل تقاربٍ كبيرٍ في مستويات الأداء بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

بعد هطول الأمطار في مراحل مختلف من حصتي التجارب الأولى والثانية يوم الجمعة، فإن تجارب السبت كانت في أجواءٍ صحوة ما دفع الفرق إلى السعي إلى استغلال تلك الظروف لاختبار السيارات وإكمال الاستعدادات للحصة التأهيلية.

ولكن التجارب امتدت لـ 20 دقيقة فقط، نظراً لأن انفجار إحدى سيارات الفورمولا 2 في السباق أدى إلى وجود زيوت على المسار عند المنعطف الرابع، ما استدعى تنظيف الحلبة.

ومع عدم استخدام مجموعات عديدة من الإطارات الملساء في تجارب الجمعة، أُتيحت الفرصة أمام العديد من السائقين لاستخدام ثلاث مجموعات من الإطارات اللينة، وكان سائق مرسيدس لويس هاميلتون الأسرع بعد استخدام مجموعتين من الإطارات مع تسجيله لتوقيت 1:16.339 د.

ورغم تفوق سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن مع استخدام المجموعة الثالثة من الإطارات، وتسجيله لـ 1:16.097 د ليتقدم إلى المركز الأول، إلا أن تصدر فيرشتابن استمر لفترةٍ وجيزة، مع تسجيل هاميلتون لـ 1:16.084 د وهو توقيت قياسي جديد لحلبة هنغارورينغ، وليضمن إنهاء التجارب بالمركز الأول.

وكان فريق فيراري قد أجرى بعض التغييرات في معايير ضبط سيارة سيباستيان فيتيل، ولكنها لم تكن جيدةً، ما أدى إلى معاناة فيتيل في المراحل المبكرة من التجارب، إلا أن إجراء تعديلاتٍ إضافية والعودة إلى معايير ضبط تلائم فيتيل أدى إلى تسجيل الألماني لتوقيت 1:16.166 د لينهي التجارب بالمركز الثالث.

أما بالنسبة لـ بوتاس، فإن الفنلندي تفاجأ بسيارة رايسنغ بوينت الخاصة بـ سيرجيو بيريز في لفته السريعة الأخيرة، وأُجبر على التخلي عن تلك اللفة ليكتفي بالمركز الرابع مع انتهاء التجارب، وليفصل بين ثنائي فريق فيراري إذ أن شارل لوكلير جاء بالمركز الخامس متفوقاً على زميل فيرشتابن في الفريق بيار غاسلي.

بينما أظهر لاندو نوريس مستوى أداء جيد لمصلحة فريق ماكلارين بالمركز السابع، مع تواجد ثنائي الفريق ضمن المراكز العشرة الأولى، إذ أن كارلوس ساينز أنهى التجارب تاسعاً، وفصل بينهما سائق فريق ألفا روميو كيمي رايكونن، فيما جاء زميله أنطونيو جيوفينازي بالمركز 15.

فيما أكمل كيفن ماغنوسن المراكز العشرة الأولى، متفوقاً على زميله في فريق هاس رومان غروجان بالمركز الـ 11.

بينما لم يتمكن دانيل كفيات من التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى، مع إنهائه للتجارب بالمركز 12، فيما جاء زميله أليكساندر ألبون، الذي تعرض لحادثٍ عنيف في التجارب الثانية يوم الجمعة، بالمركز السابع عشر.

المركز 12 كان من نصيب سائق فريق رينو نيكو هولكنبرغ، فيما جاء زميله دانيال ريكاردو بالمركز السادس عشر.

أما بالنسبة لـ بيريز، فإن المكسيكي أنهى التجارب بالمركز 13، بينما يستمر تراجع مستوى أداء زميله في الفريق لانس سترول الذي اكتفى بالمركز 19، بالترافق مع تحسن أداء فريق ويليامز إذ أن جورج راسل أنهى التجارب بالمركز 18، وعلى مقربةٍ من ألبون أمامه، فيما اكتفى كوبيتسا بالمركز الأخير، وبفارق 0.7 ث عن زميله في الفريق.



إقرأ المزيد