ديوكوفيتش يصعد للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس
الشروق نيوز -

د ب أ
نشر فى : الخميس 29 أغسطس 2019 - 10:16 ص | آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 10:16 ص

تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، على مشاكل الكتف ليفوز على الأرجنتيني خوان إجناسيو لونديرو6 / 4 و7 / 6 (7 / 3) و6 / 1 فجر اليوم الخميس ليصعد للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وخضع ديوكوفيتش للعلاج على كتفه الأيسر في منتصف المجموعة الأولى، اكنه استطاع أن يتغلب على لونديرو، الذي لم يحقق أي فوز في الأدوار الرئيسية في مسيرته حتى توج بلقب كوردوبا في فبراير الماضي.

وقال ديوكوفيتش :"فزت بالمباراة في ثلاث مجموعات متتالية ولكنها كانت مباراة صعبة. بشكل ما استطعت أن أجد طريقي للعودة. والمجموعة الثانية كانت حاسمة".

وعن مشكلة كتفه، قال :"إنه شيئ أعاني منه منذ فترة. وبالتأكيد كان يؤثر على ضربات الإرسال".

وأضاف :"سأواصل المضي قدما. الأمر كما هو. ممتن لأنني أتواجد في الملعب. على الأرجح سأضع ذراعي في الثلج لمدة 48 ساعة ولن أفعل شيئا، وبعد ذلك سنر ما سيحدث".

وتأهل جريجور ديميتروف، المصنف الثالث على العالم سابقا، للدور الثالث بعد تخطيه عقبة الكرواتي بورنا تشوريتش، الذي انسحب من المباراة بسبب إصابة في أسفل الظهر قبل مباراتهما بالدور الثاني.

وبخروج تشوريتش، خسرت منافسات الرجال ستة لاعبين من المصنفين الـ12 الأوائل في البطولة، بعد خروج دومينيك ثيم، المصنف الرابع، وستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الثامن، وكارين خاشانوف، المصنف التاسع، وروبرتو باوتيستا أجوت، المصنف العاشر، وفابيو فونيني ، المصنف الحادي عشر، حيث خسروا كلهم في الدور الأول.

كما صعد للدور الثالث أيضا الألماني دومينيك كوييفير بفوزه على الأمريكي ريلي أوبلكا 6 / 4 و6 / 4 و7 / 6.



إقرأ المزيد