تعرف على تصنيف الأندية في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا
الشروق نيوز -

محمد عبد المحسن
نشر فى : الخميس 29 أغسطس 2019 - 10:33 ص | آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 10:33 ص

ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية، قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، في نسخته الجديدة 2019-2020، والتي تستضيفها مدينة موناكو الفرنسية في السابعة مساء اليوم، الخميس.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن عن اكتمال عقد المتأهلين لدور المجموعات، حيث ضمت الفرق المتأهلة كل من برشلونة ، ريال مدريد ، أتلتيكو مدريد وفالنسيا من إسبانيا، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبر من إنجلترا، بالإضافة إلى يوفنتوس، نابولي، إنتر ميلان وأتالانتا من إيطاليا.

ومن ألمانيا تشارك فرق، بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، باير ليفركوزن، لايبزيج، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان وليون و ليل من فرنسا، زينيت ، لوكوموتيف موسكو من روسيا.

كما تشارك فرق بنفيكا البرتغالي، شاختار دونيستك الأوكراني، كلوب بروج وجينك من بلجيكا، ريد بول سالزبورج النمساوي، أولمبياكوس اليوناني، سلافيا براج من التشيك، أياكس الهولندي، دينامو زغرب الكرواتي، النجم الأحمر الصربي وجلطة سراي التركي

وقسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الفرق المتأهلة إلى 4 مستويات بواقع:

المستوي الأول: ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة، تشيلسي الإنجليزي بطل الدوري الأوروبي، برشلونة الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي ، زينيت بطرسبرج الروسي.

المستوي الثاني: ريال مدريد الإساني، أتلتيكو مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، نابولي الإيطالي

شاختار دونيتسك  الأوكراني، توتنهام هوتسبر الإنجليزي وصيف النسخة الماضية، أياكس الهولندي، بنفيكا البرتغالي

المستوي الثالث: ليون الفرنسي، باير ليفركوزن الألماني، ريد بول سالزبورج النمساوي، أولمبياكوس اليوناني، كلوب بروج البلجيكي، فالنسيا الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، دينامو زغرب الكرواتي.

المستوي الرابع: لوكوموتيف موسكو الروسي، جينك البلجيكي، جلطة سراي التركي، لايبزيج الألماني، سلافيا براج التشيكي، أتالانتا الإيطالي ليل الفرنسي، النجم الأحمر الصربي

وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات فى 17 و18 سبتمبر، على أن تكون الجولة الأخيرة فى 10 و11 ديسمبر.



إقرأ المزيد